JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

إيطاليا ضد كرواتيا، ثلاثة أسباب لتراجع أداء المنتخب الكرواتي في يورو 2024

إيطاليا ضد كرواتيا، ثلاثة أسباب لتراجع أداء المنتخب الكرواتي في يورو 2024

ما بين حامل اللقب، وما بين المنتخب الذي دائمًا ما كان خصمًا عنيدًا في مختلف المناسبات الدولية خلال الآونة الأخيرة، يحتضن ملعب ريد بول أرينا الألماني إحدى أبرز قمم دور المجموعات من يورو 2024، ألا وهي القمة التي ستجمع ما بين المنتخبين الإيطالي والكرواتي ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من هذا الدور.
وحرصًا منا على مواكبة جميع الأحداث الكروية، سنعرفكم في هذا التقرير المقدم إليكم من مدونة اقرأ الرياضية على كل ما ترغبون بمعرفته قبل المواجهة المنتظرة ما بين كرواتيا وإيطاليا في يورو 2024.

طريق إيطاليا وكرواتيا ليورو 2024، نتائج المنتخبين التي أوصلتهما للبطولة

نستهل حديثنا في هذا المقال بالتعرف على مشوار المنتخبين ليورو 2024 

إيطاليا في التصفيات المؤهلة ليورو 2024 

تأهل المنتخب الإيطالي إلى يورو 2024 كوصيفٍ للمجموعة الثالثة برصيد 14 نقطة، والتي جمعته بكل من إنجلترا وأوكرانيا ومقدونيا الشمالية ومالطا.
استطاع المنتخب الإيطالي خلال ثمان مباريات خاضها على صعيد المجموعة السابقة تسجيل 16 هدف، في حين استقبلت الشباك الإيطالية تسعة أهداف.
هداف إيطاليا في التصفيات السابقة هو نجم خط وسط إنتر ميلان دافيد فراتيسي برصيد ثلاثة أهداف، في حين كان زميله ضمن الإنتر وضمن المركز ذاته نيكولو باريلا الأكثر صناعةً للأهداف للمنتخب الإيطالي في التصفيات برصيد ثلاثة أسيست.

كرواتيا في التصفيات المؤهلة ليورو 2024 

وصل المنتخب الكرواتي للملاعب الألمانية للمشاركة في يورو 2024 بعد أن اجتاز اختباره ضمن التصفيات على صعيد المجموعة الثالثة كوصيفٍ لها، والتي جمعته بكل من تركيا وويلز ولاتفيا وأرمينيا.
أحرز المنتخب الكرواتي خلال التصفيات 16 نقطة، بينما تمكنوا رفاق لوكا مودريتش من تسجيل 13 هدف، واستقبلوا أربعة أهداف فقط.
نجم هجوم هوفنهايم الألماني أندري كراماريتش أكثر من سجل أهدافًا لكرواتيا في التصفيات برصيد أربعة أهداف.
أكثر من صنع أهداف للمنتخب الكرواتي في التصفيات المؤهلة لليورو هو نجم الوسط إيفان بيريسيتش بصناعته لهدفين.

سوء أداء كرواتيا في يورو 2024، ما الأسباب 

نستكمل حديثنا بالتعرف على السبب الكامن خلف تراجع أداء المنتخب الكرواتي في اليورو الحالي :

افتقاد كرواتيا للروح 

دون أدنى شك، النتائج الجديرة بالذكر للمنتخب الكرواتي خلال الآونة الأخيرة دائمًا ما كانت تلعب فيها الروح الكرواتية دورًا بالغ الأهمية، إلا أن الروح والقتالية التي دائمًا ما كانت مرافقة للمنظومة الكرواتية قد غابت خلال اليورو الحالي، ولعل ذلك أهم أسباب المستويات المخيبة للآمال للكروات حاليًّا في اليورو.

افتقاد العناصر الشابة 

تدخل كرواتيا يورو 2024 بمنظومة ذات معدل أعمار كبير، لذا، فلك أن تتخيل أن أهم ثلاثة عناصرعلى صعيد خط وسط المنتخب الكرواتي تعلو أعمارهم الثلاثين عامًا.
ونتيجةً لذلك، يصعب على المنتخب الكرواتي مجاراة الرتم السريع الذي دائمًا ما كان حاضرًا لدى منتخبات النخبة في اليورو، وقد تجلى ذلك في سقوط الكروات بثلاثية نظيفة ضد إسبانيا، ومن ثم التعادل إيجابًا بهدفين ضد ألبانيا المتواضعة.

الخطة الواضحة 

كان واضحًا للجميع خلال الاختبارات الأخيرة لكرواتيا، ولا سيما على صعيد المونديال الأخير، أن المنظومة الكرواتية تعتمد بالدرجة الأولى على محاولة الصمود إلى آخر دقائق اللقاء؛ بغية جر الخصوم إلى الأشواط الإضافية أو ركلات الحظ الترجيحية، ومن ثم محاولة تحقيق المفاجأة بلقطةٍ ما، وهو الأسلوب الذي لا يتناسب البتة مع دور المجموعات، كما أن المنتخبات المنافسة قد اعتادت على هذا الأسلوب من قبل الكروات، ووجدت حلولًا عدة لتخطيه.

موعد مباراة إيطاليا وكرواتيا في يورو 2024 والقناة الناقلة

ننهي حديثنا عن المواجهة المنتظرة ما بين المنتخبين الإيطالي والكرواتي بالتعرف على موعدها والقناة الناقلة لها :

موعد مباراة إيطاليا وكرواتيا في يورو 2024 

ضمن آخر جولات المجموعة الثانية من يورو 2024، ستنطلق صافرة بداية اللقاء ما بين إيطاليا وكرواتيا في تمام الساعة العاشرة بتوقيت السعودية من مساء يوم الاثنين الواقع في الرابع والعشرين من الشهر الحالي، أي بتاريخ 24/6.

القناة الناقلة لمباراة إيطاليا وكرواتيا في يورو 2024 

سيتم نقل المواجهة المنتظرة ما بين المنتخبين الأعند في يورو 2024 إيطاليا وكرواتيا عبر شبكة بي إن سبورت، عبر قناة بي إن سبورت ماكس الأولى أو الثانية.
 إيطاليا ضد كرواتيا، ثلاثة أسباب لتراجع أداء المنتخب الكرواتي في يورو 2024

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة