JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

التشكيلة الأفضل في يورو 2024، أرقام وإحصائيات أفضل اللاعبين

التشكيلة الأفضل في يورو 2024، أرقام وإحصائيات أفضل اللاعبين
شهدت بطولة يورو 2024 مستويات مميزة على الصعيد الفردي لعدة لاعبين، منهم من بدأ الحديث عنه خلال البطولة، ومنهم من عُدَّ تألقه في البطولة استكمالًا لتألق سابق لموسم أو مواسم عدة، وعلى أية حال، دعونا نتعرف معًا في هذا المقال المقدم إليكم من مدونة اقرأ الرياضية على التشكيلة الأفضل في يورو 2024، تابعوا معنا.

أفضل حارس في يورو 2024 - جوردان بيكفورد

إن خسارة المنتخب الإنجليزي في النهائي لا يمكنها أن تخفي الأداء المتميز لحارس الأسود الثلاثة القادم من إيڤرتون جوردان بيكفورد.
بيكفورد استطاع أن يؤدي دورًا بالغ الأهمية في مشوار المنتخب الإنجليزي نحو النهائي، ومن وجهة نظر الكثير من المحللين، فإنه لولا وجود بيكفورد ضمن عرين الإنجليز، لما رأينا منظومة جاريث ساوثجيت في وصافة البطولة.

أرقام جوردان بيكفورد في يورو 2024

خلال البطولة، شارك بيكفورد في المباريات السبع التي خاضها المنتخب الإنجليزي في البطولة، واستطاع الخروج بشباك نظيفة في مواجهتين، إلى جانب قيامه بـ18 تصدي، علمًا أنه استقبل ستة أهداف خلال اليورو.

أفضل خط دفاع في يورو 2024

أفضل ظهير أيمن أيمن في يورو 2024 - داني كارفاخال

مطالبة الكثير من جماهير الكرة العالمية بمنح جائزة الكرة الذهبية لظهير ريال مدريد والمنتخب الإسباني كارفاخال خير دليل على مدى تميزه في البطولة.
كارفاخال كان أحد أهم مرتكزات تشكيلة المدرب الإسباني لويس دي فوينتي في مشوارها نحو اللقب؛ لما قدمه من صلابة دفاعية جديرة بالذكر، ومساهمات هجومية جعلت من الجهة اليمنى للإسبان الأفضل في البطولة.

أرقام داني كارفاخال في يورو 2024

شارك داني كارفاخال في خمس مباريات في يورو 2024، جميعها خاضها مدافع الملكي بشكل أساسي.
خلال المواجهات السابقة، استطاع كارفاخال إحراز هدف، ولم يتمكن من صناعة أي هدف، إلا أن دوره القيادي ضمن المنظومة الإسبانية المتوجة باللقب لا يمكن قصره على الأرقام.

قلب دفاع - جوليس كوندي

مغادرة المنتخب الفرنسي ليورو 2024 من نصف النهائي لا تمنع مع تصينف مدافع برشلونة والديوك الفرنسية جوليس كوندي ضمن التشكيلة الأفضل في اليورو.
خلال مشوار المنتخب الفرنسي لنصف نهائي اليورو، استطاع كوندي إثبات قدرات دفاعية متميزة ضد نخبة مهاجمي المنتخبات الأوروبية.

أرقام جوليس كوندي في يورو 2024

شارك جوليس كوندي في يورو 2024 في ست مباريات، وكان أحد أهم أسباب تحقيق المنتخب الفرنسي لإحصائية دفاعية جديرة بالذكر خلال البطولة، حيث لم تستقبل تشكيلة المدرب الفرنسي ديدييه ديشامب سوى ثلاثة أهداف خلال المسابقة التي غادروها من مربعها الذهبي.

قلب دفاع ثاني - ويليام ساليبا

بعد موسمه المميز على الصعيد الدفاعي مع أرسنال، أصر قلب دفاع الجانرز والمنتخب الفرنسي ويليام ساليبا على استكمال مشاهده المميزة التي تثبت صلابة دفاعية فريدة من نوعها ضمن يورو 2024.
ويليام ساليبا استطاع إقناع ديدييه ديشامب بالاعتماد عليه أساسيًّا في البطولة، وهو المدرب الذي دائمًا ما كان من الصعب إقناعه بتغيير اختياراته.

أرقام ويليام ساليبا في يورو 2024

شارك ويليام ساليبا أساسيًّا في جميع اختبارات الديوك الستة ضمن البطولة، وقد استطاع إثبات نفسه كأحد أفضل مدافعي القارة العجوز خلال الآونة الحالية.
ما يُحسَب لساليبا كثيرًا هو قدرته على الحد من خطورة نخبة من مهاجمي اليورو دون أخطاء؛ حيث لم يتلقَّ سوى إنذار وحيد خلال المشاركات السابقة.

أفضل ظهير أيسر في يورو 2024 - مارك كوكوريلا

على الرغم من التوقعات التي كانت تشير إلى أن كوكوريلا القادم من تشيلسي سيشكل نقطة ضعف على صعيد خط دفاع المنتخب الإسباني في البطولة، استطاع كوكوريلا إثبات عكس ذلك، بعد مساهمته بصورة لا خلاف عليها في تحقيق اللاروخا للقب.

أرقام كوكوريلا في يورو 2024

شارك مارك كوكوريلا في ست مباريات خلال المسابقة، وعلاوةً على الإمكانيات الدفاعية التي تميز بها خلال البطولة، أصر كوكوريلا على إضفاء لمسة هجومية بسيطة، بعد صناعته لهدف.

أفضل خط وسط في يورو 2024

رودري هيرنانديز

على غرار ويليام ساليبا وكوكوريلا، لا بد لمن استطاع التألق في أقوى وأصعب دوريات العالم الدوري الإنجليزي أن يثبت إمكانياته تلك في اليورو، وهنا نتحدث عن نجم وسط مانشستر سيتي الدولي الإسباني رودري هيرنانديز.
بصفته لاعب ارتكاز، استطاع رودري خلق الكثير من التوازن ضمن المنظومة الإسبانية، بمساهمات كان لها دورًا كبيرًا في تتويج الماتادور الإسباني باللقب.

أرقام رودري هيرنانديز في يورو 2024

خاض نجم وسط السيتيزنز رودري هيرنانديز ست اختبارات في اليورو، واستطاع خلالها تسجيل هدف، إلى جانب ما لعبه من أدوار ظهرت بفضلها المنظومة الإسبانية أكثر تناغمًا وتماسكًا.

فابيان رويز

الإسبان الذين دائمًا ما أبدعوا وأمتعوا عشاق المستديرة على صعيد خط الوسط، لم يكتفوا بتصدير رودري هيرنانديز للتشكيلة الأفضل في يورو 2024، بل أضافوا لها نجم خط وسط باريس سان جيرمان فابيان رويز.
إن تحدثنا عن أكثر لاعبي الإسبان إحداثًا للفارق في البطولة، فسنجد أن فابيان رويز - من وجهة نظر الكثير - يعتلي القائمة.

أرقام فابيان رويز في يورو 2024

خلال يورو 2024، شارك فابيان رويز في ست مباريات، واستطاع خلالها تحقيق إحصائية مذهلة بالنسبة له كلاعب خط وسط، ألا وهي المساهمة في أربعة أهداف، بعد صناعته لهدفين، وإحرازه هدفين أيضًا.

داني أولمو

نحن لا نتحدث هنا عن خط وسط منتخب إسبانيا المتوج باللقب في اليورو، بل نتحدث عن أفضل خط وسط من بين المنتخبات المشاركة ككل، إلا أن الواقع يقضي بتواجد نجم خط وسط لايبزيج والمنتخب الإسباني داني أولمو ضمن التشكيلة إلى جانب مواطنيه فابيان رويز ورودري هيرنانديز.
تألق داني أولمو ليس وليد اللحظة، فتألقه كان متوقّعًا للغاية، حيث تألق في الأراضي الألمانية قبل البطولة رفقة فريقه الألماني لايبزيج، واستكمل ذلك ضمن اليورو.

أرقام داني أولمو في يورو 2024

خلال يورو ألمانيا 2024، شارك داني أولمو في ست مباريات مع المنتخب الإسباني، نصفها حضر اسم أولمو فيها ضمن التشكيلة الأساسية للاروخا.
استطاع داني أولمو خلال الفرص السابقة التي حظي بها في البطولة المساهمة في خمسة أهداف، بعد إحرازه ثلاثة أهداف وصناعته هدفين.

أفضل خط هجوم في يورو 2024

أفضل جناح أيمن في يورو 2024 - لامين يامال

بعد تألقه في الموسم المنتهي مع برشلونة، اعتبر البعض أن تألق لامين يامال لا يعدو كونه طفرة وانتهت، قبل أن يثبت الجناح الأيمن الإسباني ذي الستة عشر عامًا لامين يامال إمكانياته مجدّدًا في يورو 2024، تألّقًا دفع البعض لتصنيف يامال على أنه أفضل لاعبي البطولة ككل، وحصد على إثره مهاجم البلاوجرانا جائزة أفضل لاعب شاب في المسابقة.

أرقام لامين يامال في يورو 2024

شارك لامين يامال مع المنتخب الإسباني في يورو 2024 في سبع مباريات، وقد ساهم في تتويج اللاروخا باللقب بعد صناعته لأربعة أهداف وتسجيله هدف أيضًا.

كودي جاكبو

خروج المنتخب الهولندي من نصف نهائي البطولة لا يمنع من وجود اسم مهاجمه القادم من ليفربول كودي جاكبو ضمن التشكيلة الأفضل في البطولة.
جاكبو على الرغم من أن المنتخب الهولندي لم يقم بخدمته على أفضل نحو ممكن لتسجيل الأهداف، إلا أنه استطاع إنهاء البطولة بتسجيله لثلاثة أهداف وصناعته لهدف، بعد ست مباريات خاضها مهاجم الطواحين الهولندية في المسابقة.

أفضل جناح أيسر في يورو 2024 - نيكو ويليامز

بعد أن توجهت نحوه الأضواء خلال الموسم السابق؛ نتيجةً لتألقه مع أتلتيك بلباو، استطاع الجناح الأيسر للمنتخب الإسباني نيكو ويليامز جذب المزيد من الاهتمام الإعلامي له، بعد تأديته أدوارًا محورية في تحقيق الإسبان للبطولة.

نيكو ويليامز في يورو 2024، هذا ما استطاع تقديمه

شارك نيكو ويليامز في 6 مباريات ضمن يورو 2024، واستطاع خلالها تسجيل هدفين وصناعة هدف أيضًا.
التشكيلة الأفضل في يورو 2024، أرقام وإحصائيات أفضل اللاعبين

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة