JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

أغلى خمس صفقات في تاريخ برشلونة

أغلى خمس تعاقدات في تاريخ برشلونة
خلال أسواق الانتقالات، دائمًا ما يكثر الحديث عن القيمة المالية للتعاقدات، فكلما كانت قيمة الصفقة أعلى، كلما كان اللاعب مطالبًا بالكثير داخل المنظومة، وفي هذا الإطار، لنتعرف على التعاقدات الخمس الأغلى في تاريخ برشلونة الإسباني، تابعوا معنا.

فيليبي كوتينيو

إن كنت من مشجعي برشلونة، فبالتأكيد ستكون على دراية بصفقة النجم البرازيلي فيليب كوتينيو، والذي نال الكثير من الاهتمام الصحفي قبل وصوله للفريق قادمًا من ليفربول الإنجليزي، ولكن، لم تكن تجربة كوتينيو مع برشلونة كما كان يتوقع البعض، بل كانت مخيبة للآمال إلى حدٍّ ما، مقارنةً بالمستويات المذهلة للاعب مع الريدز في الأنفيلد.

قيمة انتقال فيليبي كوتينهو لبرشلونة

في صيف عام 2018، استطاعت إدارة برشلونة التعاقد مع نجم ليفربول الدولي البرازيلي آنذاك فيليبي كوتينيو بقيمة 135 مليون يورو، كأغلى الأسماء التي حطت الرحال في الكامب نو تاريخيًّا.

أرقام فيليبي كوتينيو مع برشلونة

شارك فيليبي كوتينهو مع برشلونة في 106 مباريات، واستطاع خلالها المساهمة في 39 هدف، بعد إحرازه لـ25 هدف، وصناعته لـ14 هدف أيضًا.
اقرأ أيضًا : نيكو ويليامز، هل يمكن أن لا يتناسب مع برشلونة ؟.

عثمان ديمبيلي

يعد نجم هجوم برشلونة السابق وباريس سان جيرمان الحالي الدولي الفرنسي عثمان ديمبيلي أيضًا أحد أغلى التعاقدات في تاريخ الإدارة الكتالونية.
عثمان ديمبيلي، يعد من أكثر اللاعبين الذين دائمًا ما شهدت مستوياتهم تقلّبًا يدعو للدهشة، ولعل جماهير برشلونة أكثر من تدرك ذلك؛ فمن المعروف عن ديمبيلي أنه يحظى بإمكانيات مميزة ولا سيما على صعيد السرعة والمهارة، إلا أنه من المعروف عنه في الوقت ذاته أنه قلّما يكرس هذه المهارات في خدمة المنظومة على الصعيد الجماعي.

قيمة انتقال عثمان ديمبيلي لبرشلونة

في حقيقة الأمر، فإن قيمة انتقال عثمان ديمبيلي لبرشلونة مساوية لقيمة انتقال زميله السابق الوارد أعلاه فيليبي كوتينيو للبلوجرانا والبالغة 135 مليون يورو، قادمًا من بوروسيا دورتموند الألماني، وذلك في صيف عام 2017.

أرقام عثمان ديمبيلي مع برشلونة

شارك عثمان ديمبيلي مع برشلونة في 185 مباراة، واستطاع خلالها المساهمة في 83 هدف، بعد تسجيله لـ40 هدف، وصناعته لـ43 هدف أيضًا.

أنطوان غريزمان

يعد مهاجم أتلتيكو مدريد الحالي وبرشلونة السابق الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان ثالث أغلى الصفقات في تاريخ القلعة الكتالونية، وعلى الرغم من أن الآمال التي كانت قد عقدتها جماهير البارسا على جريزمان باعتباره صاحب تجربة مليئة بالخبرة والتألق في الملاعب الإسبانية، إلا أن أرقامه مع الفريق لم ترقَ للتوقعات كما يجب.

قيمة انتقال أنطوان غريزمان لبرشلونة

في صيف عام 2019، انتقل أنطوان غريزمان لبرشلونة، قادمًا من أتلتيكو مدريد، بقيمة 120 مليون يورو.

أرقام غريزمان مع برشلونة

شارك أنطوان غريزمان مع برشلونة في 102 مباراة، واستطاع خلالها المساهمة في 52 هدف، بعد تسجيله لـ35 هدف، وصناعته لـ17 هدف أيضًا.

نيمار

يعد مهاجم الهلال السعودي الحالي نيمار، والذي كان سيعد من أفضل لاعبي المستديرة تاريخيًّا لو حظيت مستوياته بالاستمرارية اللازمة، رابع أغلى الصفقات في تاريخ برشلونة.
وفيما يتعلق بتجربة نيمار مع برشلونة، فقد استطاع البرازيلي الحفاظ على أداء مميز للغاية داخل المنظومة الكتالونية، قبل مغادرته للفريق في قرار لم يكن بالحسبان، ولعله إحدى أسوء الذكريات للجماهير البرشلونية على صعيد تجارب اللاعبين مع الفريق.

قيمة انتقال نيمار لبرشلونة

قادمًا من سانتوس البرازيلي، وصل نيمار للكامب نو في العام 2013 لقاء 88 مليون يورو.

أرقام نيمار مع برشلونة

شارك المهاجم البرازيلي نيمار مع برشلونة في 186 مباراة، واستطاع خلالها المساهمة في 181 هدف، بعد صناعته لـ76 هدف، وإحرازه لـ105 أهداف.

فرانكي دي يونغ

في وقت يكثر فيه الحديث عن إمكانية مغادرة نجم وسط برشلونة الدولي الهولندي فرانكي دي يونغ للفريق، لا بد لنا من تذكيركم بأن دي يونغ هو خامس أغلى الصفقات في تاريخ برشلونة.
ما يؤخذ على دي يونغ هو غيابه كثيرًا بداعي الإصابة، منذ وصوله للفريق ولغاية اللحظة، إلا أنه غالبًا ما يكون على قدر التطلعات خلال الاختبارات التي يخوضها مع الفريق.
منذ وصول دي يونغ لبرشلونة، لم يحضر في أي مباراة كانت فيها المنظومة متكاملة من الناحية الفنية، وهذا يُحسَب لدي يونغ، أنه يستطيع إثبات إمكانياته وإن وجد نفسه ضمن منظومة لا تساعد بما فيه الكفاية على ذلك.

قيمة انتقال دي يونغ لبرشلونة

في عام 2019، انتقل فرانكي دي يونغ لبرشلونة قادمًا من أياكس الهولندي، بقيمة 86 مليون يورو.

أرقام فرانكي دي يونغ في الموسم السابق مع برشلونة

خلال موسم 2023-2024، شارك نجم الوسط الهولندي فرانكي دي يونغ مع برشلونة في 30 مباراة، واستطاع خلالها تسجيل هدفين، دون أن يتمكن من صناعة أي هدف.
أغلى خمس صفقات في تاريخ برشلونة

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة