JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

أغلى خمس صفقات في تاريخ ريال مدريد

أغلى خمس تعاقدات في تاريخ ريال مدريد
خلال الآونة الحالية، وبالتزامن مع الميركاتو الصيفي، يطغى الطابع المالي فيما يتعلق بالصفقات على النقاشات الدائرة في الوسط الكروي، وفي هذا الإطار، دعونا نتعرف معًا على التعاقدات الخمس الأغلى في تاريخ ريال مدريد، الفريق الذي دائمًا ما حظي بمكانة خاصة خلال أسواق الانتقالات، تابعوا معنا.

إيدين هازارد

لنخبرك بدايةً أن الصفقة ذات المكانة الأسوأ في ذاكرة جماهير البرنابيو هي أغلى صفقات ريال مدريد تاريخيًّا، وهنا نتحدث عن إيدين هازارد، والذي أنهى مسيرته ضمن ريال مدريد بشكل غير مرضٍ البتة، بعد تألق مذهل للاعب البلجيكي مع البلوز تشيلسي في الدوري الإنجليزي.
هازارد بعد أن طال الحديث عنه وعن اقترابه من ريال مدريد خلال فترة وجوده مع تشيلسي، لم يكن يتوقع حتى أكثر المتشائمين من جماهير الريال أن يظهر بهذه الصورة المخيبة للآمال مع الفريق، بعد أربعة مواسم سيئة للنسيان قضاها هازارد مع الملكي.

قيمة انتقال إيدين هازارد لريال مدريد

استقدمت إدارة فلورنتينو بيريز البلجيكي المعتزل إيدين هازارد من تشيلسي لقاء 115 مليون يورو، كان ذلك في الميركاتو الصيفي في العام 2019.

أرقام هازارد مع ريال مدريد

مع ريال مدريد، شارك إيدين هازارد في 79 مباراة على صعيد مختلف المناسبات، استطاع خلالها المساهمة في 15 هدف، بعد إحرازه سبعة أهداف وصناعته ثمانية أهداف.

جود بيلينجهام

يعد نجم ريال مدريد الحالي وأحد أبرز مواهب الكرة العالمية نجم الوسط الدولي الإنجليزي جود بيلينجهام ثاني أغلى الصفقات الي أبرمتها إدارة ريال مدريد عبر التاريخ.
خلال موسمه الأول مع الملكي، استطاع جود بيلينجهام تقديم مستويات مميزة للغاية، ولا سيما في بداية الموسم، مما دفع البعض من جماهير الريال إلى عقد الكثير من الآمال على اللاعب الإنجليزي، ليكون أحد ركائز الجيل الجديد للمنظومة المدريدية.
اقرأ أيضًا : يورو 2024، تعرف على التشكيلة الأفضل في البطولة.

قيمة انتقال جود بيلينجهام لريال مدريد

عبر بوابة بوروسيا دورتموند، استطاعت إدارة ريال مدريد التعاقد مع جود بيلينجهام بقيمة 103 مليون يورو، بعد أن كان محط تنافس بين فرق عدة من فرق النخبة في الدوريات الخمس الكبرى.

أرقام جود بيلينجهام في الموسم الأول مع ريال مدريد

على صعيد موسمه الأول كلاعب لريال مدريد، استطاع نجم الوسط الدولي الإنجليزي جود بيلينجهام المساهمة في 36 هدف مع الفريق، بإحرازه 23 هدف وصناعته 13 هدف، كان ذلك في 42 مشاركة لجود مع الفريق.

جاريث بيل

لقد شهدت الأيام الأخيرة لمهاجم ريال مدريد السابق جاريث بيل تدهورًا ملحوظًا على الصعيد الفني للاعب، إضافةً للأحداث التي عكرت صفو العلاقة ما بينه وما بين مدرج البرنابيو، إلا أن تجربته مع ريال مدريد ليست سيئة عمومًا.
خلال مناسبات عدة، استطاع جاريث بيل تكريس كل ما في جعبته من إمكانيات لمساعدة المنظومة المدريدية على اعتلاء منصات التتويج، أي أنه حقق في أكثر من مناسبة تطلعات الجماهير الملكية.

قيمة انتقال جاريث بيل لريال مدريد

في أواخر العام 2013، استطاعت إدارة ريال مدريد التعاقد مع الجناح الأيمن الويلزي جاريث بيل قادمًا من توتنهام الإنجليزي بقيمة 101 مليون يورو، ليعد بذلك ثالث أغلى الصفقات في تاريخ الفريق.

أرقام جاريث بيل مع ريال مدريد

استطاع جاريث بيل المساهمة في 173 هدف مع ريال مدريد، توزعت ما بين تسجيله لـ106 أهداف، وتقديمه لـ67 أسيست، كان ذلك خلال 258 مشاركة اللاعب مع الفريق.

كريستيانو رونالدو

يعد الأسطورة التاريخية لريال مدريد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو رابع أغلى الصفقات التي وصلت للسانتياغو برنابيو، وقد حلَّ رابعًا كونه أقدم الصفقات الواردة في هذه القائمة، فلو كان من صفقات الجيل الحالي، لبلغت قيمة انتقاله للملكي ربما القيمة الأغلى في تاريخ اللعبة.
بعد مستويات مميزة قدمها الأسطورة البرتغالية مع مانشستر يونايتد، كانت إدارة الريال متيقنة من أن استقطابه لمدريد سيعني الظفر بلاعب سيتمكن من تسطير اسمه بأحرفٍ من ذهب فيما بعد، وهذا ما حدث بالفعل.

قيمة انتقال كريستيانو رونالدو لريال مدريد

بلغت قيمة انتقال كريستيانو رونالدو لريال مدريد قادمًا من مانشستر يونايتد الإنجليزي في العام 2009 أربعة وتسعون مليون يورو.

أرقام كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد

شارك صاروخ ماديرا كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد في 438 مباراة، استطاع خلالها تسجيل 451 هدف، علاوةً على صناعته لـ131 هدف أيضًا !.

أوريلين تشواميني

ليس جود بيلينجهام وحده من لاعبي المنظومة المدريدية الحالية الواردين في قائمتنا هذه، بل يضاف له نجم خط الوسط الدولي الفرنسي أوريلين تشواميني، والذي استطاع خلال موسمين حتى الآن له مع الريال تقديم مستويات جديرة بالذكر على صعيد الارتكاز.

قيمة انتقال تشواميني لريال مدريد

خلال الميركاتو الصيفي لعام 2022، استطاعت إدارة ريال مدريد التعاقد مع نجم الارتكاز الفرنسي أوريلين تشواميني قادمًا من موناكو مقابل 80 مليون يورو.

أرقام تشواميني في الموسم السابق مع ريال مدريد

خلال الموسم السابق، أي ثاني مواسم أوريلين تشواميني مع ريال مدريد، شارك اللاعب في 38 مباراة، منها 31 مباراة كأساسي، واستطاع المساهمة في أربعة أهداف، بعد إحرازه ثلاثة أهداف وصناعته هدف كذلك.
أغلى خمس صفقات في تاريخ ريال مدريد

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة