JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

تشكيلة الكلاسيكو المثالية، أفضل تشكيلة من لاعبي ريال مدريد وبرشلونة

تشكيلة الكلاسيكو المثالية، أفضل تشكيلة من لاعبي ريال مدريد وبرشلونة
وإن انخفضت قيمته الفنية والجماهيرية بعض الشيئ خلال الآونة الأخيرة، يبقى كلاسيكو الدوري الإسباني الذي يجمع ما بين قطبي الكرة العالمية ريال مدريد وبرشلونة القمة الكروية ذات الشعبية الأكبر في تاريخ المستديرة؛ بمن حضروا بهذه القمة من نجوم وأساطير، وبما تضمنته من مشاهد كروية يصعب نسيانها.
وفي هذا الإطار، سنتعرف معًا في هذا المقال المقدم إليكم من مدونة اقرأ الرياضية على التشكيلة الأفضل في تاريخ الكلاسيكو، تابعوا معنا.

أفضل حارس في تاريخ الكلاسيكو - ايكر كاسياس

بالنسبة لحراسة المرمى، فدعونا نتفق على أن أسطورة الحراسة الإسبانية حارس ريال مدريد السابق ايكر كاسياس هو أفضل الحراس الذين شهدتهم تشكيلة الكلاسيكو من جانب قطبي الليجا ريال مدريد وبرشلونة.

أفضل خط دفاع في تاريخ الكلاسيكو

الظهير الأيمن - داني ألفيش

يعد أسطورة خط دفاع برشلونة والمنتخب البرازيلي داني ألفيش الظهير الأيمن الأفضل في تاريخ الكلاسيكو، بمستويات دفاعية وهجومية مميزة للغاية للظهير البرازيلي، قدمها خلال مواجهاته ضد فريق العاصمة ريال مدريد.

سيرجيو راموس

دون أدنى شك، يعد سيرجيو راموس أحد أفضل مدافعي المستديرة تاريخيًّا، بعد أن جمع أسطورة دفاع ريال مدريد والمنتخب الإسباني ما بين الإمكانيات الدفاعية والهجومية في آنٍ واحد، ليضمن مكانته ضمن قائمة أفضل المدافعين تاريخيًّا، وبطبيعة الحال، ضمن التشكيلة الأفضل في تاريخ الكلاسيكو.

كارليس بويول

إسباني آخر لدينا في خط الدفاع الأفضل في تاريخ القمة الكروية ذات الشعبية الأكبر عالميًّا، ألا وهو قلب دفاع برشلونة والمنتخب الإسباني السابق كارليس بويول.
بويول الذي يعتبر أحد أهم أعمدة الجيل التاريخي لبرشلونة تحت قيادة مواطنه بيب جوارديولا، وكذلك أحد أهم لاعبي التشكيلة التاريخية لإسبانيا التي حققت مونديال 2010 ومن ثم يورو 2012، من غير المنطقي أن تخلو التشكيلة الأفضل في تاريخ الكلاسيكو من اسمه.

الظهير الأيسر - مارسيلو

قد لا يبدو ظهير ريال مدريد والمنتخب البرازيلي السابق مارسيلو مقنعًا على الصعيد الدفاعي بقدر مواطنه الموجود على الجهة المجاورة داني ألفيش، إلا أن الإمكانيات الهجومية لمارسيلو، وكذلك الحضور اللافت له ضمن مواجهات الكلاسيكو، تجعل حضوره ضمن تشكيلة الكلاسيكو التاريخية أمرًا غير مستغربًا.

أفضل خط وسط في تاريخ الكلاسيكو

زين الدين زيدان

لا يعقل أن تخلو قائمة خط الوسط الأفضل في تاريخ الكلاسيكو من اسم أحد أبرز أساطير اللعبة على صعيد خط الوسط عبر التاريخ، ألا وهو أسطورة ريال مدريد كلاعب وكمدرب زين الدين زيدان، لاعب الوسط الأكثر قدرة على صنع الفارق ضمن المواقف الصعبة تاريخيًّا من وجهة نظر البعض، ولعل تلاعبه بالمنظومة التاريخية للبرازيل ضمن مونديال 2006 أحد أبرز المشاهد التي تبرز ذلك.

اندريس انييستا

عودة مرة أخرى للاعبين الإسبان الحاضرين لدينا ضمن التشكيلة الأفضل في تاريخ الكلاسيكو، وهذه المرة مع أسطورة خط وسط برشلونة والمنتخب الإسباني اندريس انييستا، أو كما يحلو لمحبيه تسميته " الرسام ".
وإن قصرنا الحديث على الكلاسيكو دون غيره، فإن اندريس انييستا ربما هو اللاعب الأكثر صنعًا للفارق في تاريخ هذه القمة، بعد كلًّا من أسطورتي اللعبة كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

لوكا مودريتش

آخر لاعبي الوسط الذين سنتحدث عنهم ضمن التشكيلة الأفضل في تاريخ الكلاسيكو هو أسطورة خط وسط ريال مدريد والمنتخب الكرواتي لوكا مودريتش، والذي يمكن القول أنه صاحب الاستمرارية الأقوى من بين أساطير جيله، فنجده لا يزال حاضرًا صانعًا للفارق ضمن أصعب الاختبارات الأوروبية، على الرغم من بلوغه الثامنة والثلاثين من العمر !.
من مدونتنا أيضًا : أفضل خمسة لاعبي وسط عبر التاريخ.

أفضل خط هجوم في تاريخ الكلاسيكو

الجناح الأيمن - ليونيل ميسي

إن تحدثنا عن الكلاسيكو، فلا نستطيع إغفال التاريخ المسطر بأحرفٍ من ذهب لأسطورة برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي في هذه القمة، الذي دائمًا ما كان صاحب الفضل الأكبر في جميع مواجهات الكلاسيكو التي انتصرت فيها المنظومة الكتالونية في ظل تواجده.
الجدير بالذكر أن ليونيل ميسي قد استطاع دك شباك ريال مدريد بـ26 هدف في تاريخ مشاركاته في الكلاسيكو، البالغة 45 مشاركة، ليكون بذلك الهداف التاريخي للكلاسيكو.

رونالدو البرازيلي

ما يميز أسطورة الهجوم البرازيلي رونالدو، والذي يعرف بالظاهرة، عن بقية اللاعبين الموجودين ضمن هذا المقال، هو أنه الوحيد الذي لعب مع قطبي الكلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة خلال مسيرته، وعلى كلٍّ، لا يمكن إنكار كونه أحد أفضل ثلاث مهاجمين مروا في تاريخ القمة الكروية الأولى عالميًّا.

الجناح الأيسر - كريستيانو رونالدو

بعد كل من أوردناهم من لاعبين ضمن التشكيلة الأفضل في تاريخ الكلاسيكو، لا بد لنا من ذكر أسطورة هجوم ريال مدريد والمنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو، والذي يعد - دون أي خلاف - الجناح الأيسر الأفضل في تاريخ الكلاسيكو.

أرقام كريستيانو رونالدو في الكلاسيكو

رفقة ريال مدريد، شارك كريستيانو رونالدو في 24 كلاسيكو ضد برشلونة على صعيد مختلف المناسبات، وقد استطاع خلالها تسجيل 18 هدف، ليعد بذلك صاحب المعدل التهديفي الأعلى في تاريخ المواجهة.
تشكيلة الكلاسيكو المثالية، أفضل تشكيلة من لاعبي ريال مدريد وبرشلونة

اقرأ الرياضية

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة